كيف تختار جهاز الكمبيوتر المناسب لك ؟ - سمارت سيرفس

يوليو 2, 2020

post-thumnail

كيف تختار جهاز الكمبيوتر المناسب لك

عندما تقوم بالتفكير فى شراء جهاز كمبيوتر مناسب لعملك فبالتأكيد ستذهب لفعل ذلك مباشرة ولكن هناك بعض النقاط سنتحدث عنها فى هذا المقال يجب الإنتباه لها جيدا قبل شراء جهاز كمبيوتر جديد حتى لا تضيع أموالك على جهاز كمبيوتر غير مناسب لعملك.

كيف هو إستخدامك لجهاز الكمبيوتر 

يجب ان تحدد أولا ما هو إستخدامك هل مجرد تصفح الفيديوهات ومشاهدة الأفلام وشبكات التواصل الإجتماعية ام انت من محبى الألعاب القوية ذات الجرافيك العالى جدا ام تحتاج كمبيوتر للتعلم ….الخ الخ الخ.

جيل المعالج 

هناك نقطه هامة إذا لم يكن لديك خبرة فستكون ضحية ( هناك ما يسمى جيل للمعالج عل سبيل المثال قد تجد جهاز كمبيوتر معالج I7 بثمن رخيص وفى المقابل جهاز كمبيوتر أخر نفس المعالج ولكن بثمن مرتفع جدا ) الفرق هنا هو فى جيل المعالج وطبعا ينعكس فى تكنولوجيا المعالج نفسها وسرعته وطريقة تعامله مع البيانات المختلفة وإستقراره.

ومن هنا يتحدد إختيارك إذا كنت من هواة الألعاب فتحتاج إلى جيل جديد مثل الثامن مثلا اما إذا كنت من متصفحى الويب وشبكات التواصل و الألعاب الخفيقة فيكفى جيل خامس او حتى رابع.

كارت الشاشة 

قبل شراء كارت الشاشة يجب أن تقوم بمراجعة فيديوهات المراجعين على اليوتيوب ومشاهدة أداء كل كارت حتى تعرف ما تحتاجه جيدا ( فلا تقوم بشراء شىء رخيص ثم تندم بعد ذلك ) فكارت الشاشة الرخيص سيكون غير مناسب ويجعلك تكره الحاسوب بعد فترة.

الرامات 

تأكد إنك تستخدم رامات ذات سرعة نسخ عالية وماركة معروفة مثل Kingston او ماشابه ذلك فى بلدك

الهارديسك

وانا هنا أنصحك بشكل شخصى بإستخدام 2 هارديسك

  1. SSD للنظام والملفات الهامة
  2. هارديسك عادى وأنصح بأنواع western digital -BLUE

أجهزة إستيراد الخارج 

هناك الكثير يسأل هل أجهزة إستيراد الخارج حيدة ويعتمد عليها ؟

  • الحقيقة نعم هى أجهزة ممتازة إذا قمت بالحصول عليها من تاجر مستورد مضمون ويراعى الأمانة فى عملة فأسعارها مناسبة جدا ومواصفاتها تكون جيدة ويمكنك التعديل عليها مثل رفع الرام او زيادة الهارديسك.

ولكن إنتبه يجب فحص الجهاز جيدا وإذا ليس لديك خبرة فإستعين بفنى متخصص للقيام بذلك.

سمارت سيرفس

اترك رد

× لديك إستفسار ؟ تواصل معنا