رحلة في عالم الغرائب: استكشاف أغرب إصدارات نظام التشغيل ويندوز - سمارت سيرفس

مايو 3, 2024

post-thumnail

منذ ظهوره في الثمانينيات، شهد نظام التشغيل ويندوز تطورات هائلة وتحولات كبيرة. ومع تلك التطورات، ظهرت أصدارات غريبة وفريدة من هذا النظام، تتراوح بين التجارب المثيرة والمبتكرة والفاشلة. دعونا نستكشف بعضًا من أغرب هذه الإصدارات:

  1. ويندوز 1.0: كان هذا هو أول إصدار تجاري لنظام ويندوز، والذي أُطلِقَ في عام 1985. كانت واجهته بسيطة للغاية مقارنة بالواجهات الحالية، ولم تحظ بالقبول الكبير من المستخدمين.
  2. ويندوز ME (ملينيوم): تم إصدار هذا الإصدار في عام 2000، وكان يهدف إلى تحسين الاستقرار والأداء، لكنه كان مشهورًا بمشاكله العديدة وعدم الاستقرار، مما جعله واحدًا من أكثر الإصدارات تكهنًا واستياءًا.
  3. ويندوز 8: مع إصداره في عام 2012، قامت مايكروسوفت بتقديم تجربة مستخدم جديدة تمامًا باستبدال القائمة التقليدية لبدء التشغيل بواجهة شاشة البدء الجديدة التي لاقت انتقادات كبيرة من المستخدمين وأثارت الجدل.
  4. ويندوز Vista: تم إطلاق هذا الإصدار في عام 2007، وكان محاطًا بالعديد من الانتقادات بسبب مشاكل الأداء والتوافق، وقد تم وصفه بأنه واحد من أسوأ إصدارات ويندوز على الإطلاق.
  5. ويندوز RT: تم إطلاقه في عام 2012، وكان مصممًا للأجهزة المحمولة بمعمارية ARM، وكانت لديه قدرات محدودة مقارنة بإصدارات ويندوز الأخرى، مما أدى إلى فشله في السوق.
  6. ويندوز 10 S Mode: هذا الإصدار الذي أُطلِق في عام 2017، يأتي بوضعية تقييدية تجبر المستخدمين على تثبيت التطبيقات فقط من متجر مايكروسوفت، مما يقلل من مرونة النظام ويقيد حرية المستخدم.

رغم هذه الإصدارات الغريبة والمثيرة للجدل، فإن نظام ويندوز ما زال يحتل مكانة قوية في عالم أنظمة التشغيل، ويستمر في التطور والتحسن من خلال الإصدارات الجديدة التي تأتي بتحسينات وتحديثات مستمرة لتلبية احتياجات المستخدمين الحديثة.

قد يهمك ايضا :

سمارت سيرفسالتصميم و البرمجةخدمات الدعم

اترك رد

× لديك إستفسار ؟ تواصل معنا