تعلم كيف تتصدر نتائج البحث فى محركات البحث - سمارت سيرفس

يونيو 28, 2019

post-thumnail

ما هو الـSEO وما هى أهميته لمحركات البحث ؟

السيو او SEO هو يعني تهيئة المواقع لمحركات البحث Search Engine Optimization , و تحسين صفحات المواقع حسب متطلبات محركات البحث حتى تظهر ضمن النتائج الاولى فى نتائج محركات البحث.

بإختصار: محركات البحث هي أهم مصدر للزيارات.

عندما تبداء فى إنشاء موقع جديد سيكون أهم شىء بعد إنشاء الموقع هو الأرشفة و التهيئة فى محركات البحث.

وللاسف الكثير يقومون بإنشاء مواقع رائعة ولكنها لا تنجح فى النهاية بسبب الأرشفة الخاطئة فى محركات البحث.

مما يسبب الملل و الإحباط لأصحاب المواقع مما يدفعهم إلى إغلاق المواقع بشكل نهائى.

وفى هذا الموضوع سنتكلم عن كيف تتصدر نتائج البحث فى محركات البحث و كيف تجعل أرشفة موقعك صاروخية.

وفيما يلى أهم الإرشادات لتحلق بموقعك فى سماء محركات البحث.

  • محتوى حصرى 

المحتوى الحصرى المقصوده به محتوى خاص بك أنت وأنت من قمت بإعداده وتنسيقه وكتابته وليس منقول أو منسوخ من أى مكان أخر مع ذلك يمكنك نقل الفكرة فقط وليس الموضوع على سبيل المثال:- موضوع يتحدث عن (حقوق المرأة) على موقع اخر ، يمكنك الكتابة فى نفس الموضوع ولكن بإسلوبك أنت بعيد كل البعد عن نسخ مقتطفات او حتى مجرد عبارات.

جوجل أصبح الأن لا يهتم بالمحتوى المنسوخ نهائيا ،بل ويعاقب موقعك ولا تجد نفسك فى نتائج البحث نهائى او تجد نفسك فى الصفحات الأخيرة.

  • تصميم متميز

بالتأكيد لا أقصد تصميم متميز فى الشكل فقط ، فشكل الموقع فى المقام الأول يهم الزائر حتى لا يهجر موقعك ، فيجب أن يكون التصميم بسيط و سهل ، أما عن محركات البحث فيجب ان يكون تصميمك متوافق مع الجوال، سريع التصفح،خفيف، لا يحتوى على أخطاء.

  • إستضافة مستقرة

يجب أن تكون إستضافتك مستقرة ، موقعك يعمل 24 ساعة يوميا 7 أيام أسبوعيا بدون بطىء او توقف، فالتوقف يؤثر بشدة على محركات البحث ، ويمكنك الحصول على إستضافة أجنبية من شركات مثل ( جودادى – هوستجيتور ) بأسعار مناسبة ، أما لو تريد إستضافة عربية فيمكنك الحصول على إستضافة بسعر مناسب من نفس الإستضافة التى عليها موقعنا ( سمارت سيرفس www.smartservs.com ).

  • باك لينكس حقيقى

أبتعد تماما عن المواقع التى تزيد لك الباك لينكس لإنها تعتبر SPAM وتسبب الضرر لموقعك بشكل كامل ، يمكنك الحصول على باك لينكس شرعى عن طريق كتابة مقالات فى مواقع لها نفس إختصاصك ووضع رابط موقعك فى الموضوع، كما يمكنك عمل باك لينكس داخلى وهو مفيد جدا، مثال ( سمارت سيرفس مدونة سمارت سيرفس إستضافة تطوير ) إذا ضغطت على أى كلمة سيوجهك على موقعنا ، وحاول دائما ربط المواضيع ببعضها البعض :- مثال : شاهد أيضا : كيف تربح من موقعك

  • خرائط دائمة

سجل فى أدوات مشرفى الموقع جوجل و أدوات مشرفى المواقع بينج وإحرص على أن يكون موقعك دائما up to date محدث بإستمرار والخرائط الخاصة بك دائما محدثة وإذا كنت تستخدم ووردبريس فهناك عشرات الإضافات التى تقوم بإنشاء خرائط وإرسالها إلى جوجل و بينج.

  • تحديثات وصيانة دورية 

بالتأكيد محركات البحث ليس لها دخل بصيانة موقعك ولكن !!

صيانة الموقع وتحديثه كل فترة يحميك من مشاكل التوقف والبطىء التى تجعل عناكب محركات البحث تهجر موقعك إلى الأبد.

  • الشبكات الإجتماعية

من منا لا يستخدم فيسبوك او تويتر ، بالتأكيد معظمنا يستخدم شبكات التواصل، لذلك إنشر مواضيعك دائما بشبكات التواصل فستفيد فى زيادة زوارك مما يجعل محركات البحث تثق فى موقعك أكثر.

سمارت

اترك رد

× لديك إستفسار ؟ تواصل معنا